منتدى شباب شبراهارس

أهلا وسهلاً زائرنا الكريم ، منك التسجيل وانضمامك لاسرة المنتدى ، ونتمي لكم المزيد من الصحة والعافية ، نرجو منك الدخول وعبر عن رأئك


مع تحيات أسرة المنتدى

شبابى وبس

مرحباً بكم فى منتدى شباب شبراهارس ، المنتدى الاول من أجل الشباب فقط ... مع تحيات ادارة المنتدى

المواضيع الأخيرة

» اوبريت بكرا
الأربعاء نوفمبر 16, 2011 6:20 am من طرف عبدالله مجدى

»  رعاية كبار السن
الأربعاء نوفمبر 16, 2011 6:16 am من طرف عبدالله مجدى

» منه فضالى تؤدى مناسك الحج
الأربعاء نوفمبر 09, 2011 9:49 pm من طرف عبدالله مجدى

» مات وذنوبه تزداد
الأربعاء نوفمبر 09, 2011 9:45 pm من طرف عبدالله مجدى

» اسماء المرشحين فى القليوبية
الأربعاء نوفمبر 09, 2011 9:40 pm من طرف عبدالله مجدى

» مراحل الانتخابات
الأربعاء نوفمبر 09, 2011 9:39 pm من طرف عبدالله مجدى

» كلمة بنت صغيرة
الأربعاء نوفمبر 09, 2011 9:33 pm من طرف عبدالله مجدى

» الشيخ محمد حسين مفتي القدس: الضم الصهيوني للمقدسات الإسلامية ينذر بحرب دينية وشيكة
الإثنين يناير 10, 2011 12:43 am من طرف محمودموسى

» الحضري: جئت للزمالك للتعاون مع عبدالواحد وتصريحاتي غير مقصودة
الإثنين يناير 10, 2011 12:43 am من طرف محمودموسى

التبادل الاعلاني

احداث منتدى مجاني

    الفهد الأسمر طه بصري

    شاطر
    avatar
    محمودموسى
    نائب المدير
    نائب المدير

    عدد المساهمات : 91
    نقاط : 188
    السٌّمعَة : 0
    تاريخ التسجيل : 14/04/2010
    العمر : 28

    الفهد الأسمر طه بصري

    مُساهمة من طرف محمودموسى في الجمعة أبريل 30, 2010 10:12 pm

    image

    image

    ويبقي طه بصري علامة مميزة في تاريخ نادي الزمالك ..
    ليس بأدائه ومهاراته فقط ولكن أيضا بأخلاقه العالية مماجعله يكتسب ـ كلاعب ومدرب ـ حب واحترام كل جماهير الكرة بمختلف ميولها طه بصري صنع أيضا شهرة في الملاعب العربية، وبدأ نجمه كمدرب يظهر بوضوح في السنوات الأخيرة.
    جاء طه بصري من الجبل الأصفر ليكتب اسمه بشكل بارز في صفحات التاريخ الأبيض .. ويؤكد صدق نبوءة مدربه الكابتن حمادة الشرقاوي الذي اكتشفه في إحدي المباريات الودية وتوقع له أن يكون أحد نجوم الكرة المصرية وهو ماحدث بعد ذلك .

    وربما لايعرف الكثيرون أن طه بصري كان سينتقل للعب في النادي الأهلي وبالتحديد في عام 1964 بعد أن تأخر في الحصول علي فرصته مع الزمالك ووجد تجاهلا وعدم اهتمام وفتح له الطريق لارتداء الفانلة الحمراء الكابتن علي زيوار ولكن الكابتن علي شرف علم بذلك وأفسد عملية انتقاله عن طريق جلال محمود .. ليشارك كأساسي مع الزمالك بعد ذلك ويتألق. يقول طه بصري بدايتي مع الكرة كانت في شوارع قريتي الجبل الأصفر التابعة لمحافظة القليوبية .. ومثل أي لاعب كان حلمي أن ألعب للأهلي أو الزمالك .. وظروفي كانت جيدة وكان الكابتن حمادة الشرقاوي السبب في انضمامي للزمالك فقد كان يعمل خبيرا في القوات المسلحة .. وكان فريق سلاح الحدود يلعب مبارياته باستاد الجبل الأصفر وشاهدني الكابتن حمادة الشرقاوي وأعجب بادائي وكان ذلك عام 61 وعن طريقه ارتديت الفانلة البيضاء.

    وبدايتك مع الفريق الأول بالزمالك؟
    ــ انضممت للفريق الأول وعمري 19 سنة وكان ذلك في موسم 65/66 وكانت أول مباراة لي معه أمام السويس وانتهت بالتعادل بدون أهداف وأمام الطيران كانت أول أهدافي وسجلت في هذه المباراة ثلاثة أهداف (هاتريك) وفاز الزمالك في اللقاء 7/1 ..
    وفي الموسم التالي ظهرت بمستوي أكثر من جيد وحرمتني النكسة من الاستمرار في التألق مع الفريق.

    وذهبت للعب في الكويت خلال فترة توقف الدوري بعد النكسة؟
    ــ ذهبت للعب في الكويت في عام 1971 ولكن قبل ذلك كنت أذهب مع فريق الزمالك للعب وديا في البلاد العربية والمقابل المادي الذي كان النادي يحصل عليه من المباريات كان يصرفه علي أنشطة النادي ولاعبيه وعماله .. ولعب الزمالك خلال هذه الفترة في الكويت والسعودية والسودان والأردن وليبيا .. وكان يحضر هذه المباريات ملوك ورؤساء الدول العربية .. فلعبنا أمام الملك حسين والعقيد القذافي والرئيس جعفر نميري..واذكر ان نتائج الزمالك ومستواه الجيد في هذه المباريات صنعا له شعبية كبيرة في البلاد العربية.
    واتجهت بعد ذلك للعب في الكويت وبالتحديد في نادي العربي من عام 71 وحتي عام 1974 وقبلها كنت قد شاركت مع الاسماعيلي في بطولة أفريقيا.

    وماذا فعلت في الكويت؟
    ــ سافرت للعب مع العربي الكويتي بعد موافقة الزمالك وقد أحرزت معه بطولة الدوري وبطولة كأس الأمير وقام الشيخ صباح السالم الصباح بتكريم الفريق ودعوة اللاعبين لحفل عشاء وحصل الفريق علي مكافأة قدرها 6 آلاف دينار.

    رغم وفرة النجوم في جيل السبعينات فإنهم لم يحققوا بطولات للزمالك بمايتناسب مع امكاناتهم؟
    ــ هذا الجيل قدم اجمل كرة ولقد حصلت مع الزمالك علي بطولة دوري وثلاث بطولات للكأس ولا تنس أنه لم يكن هناك استقرار في الفترة التي لعبنا فيها بسبب الحرب بعكس الصورة في الوقت الحالي .. وبالتحديد بعد انتصار أكتوبر 1973.

    ولكن تردد أن انقسام الزمالك إلي أحزاب بسبب نجومه الكبار كان السبب وراء ضياع أكثر من بطولة؟
    ــ هذا الكلام ليس له أساس من الصحة .. والزمالك تألق في فترة كانت عامرة بالمواهب فالأهلي مثلا كان به أكثر من 20 نجما مثل محمود الخطيب ومصطفي عبده ومصطفي يونس وماهر همام وإكرامي ..

    وماهي أصعب المواسم التي لعبتها مع الزمالك؟
    ــ موسم 77/78 من أحب المواسم لقلبي .. حصلنا فيه علي بطولة الدوري عن جدارة واستحقاق .. كانت البطولة ستبعد عنا لولا تعادل البلاستيك مع الأهلي في ستاد القاهرة وهو مامنحنا الفرصة فحققنا الفوز علي الأوليمبي وسط مائة ألف متفرج.
    وفي يوم تاريخي فزنا بالدوري بعد تغلبنا علي الاسماعيلي 2/صفر في حين فاز الأهلي علي غزل المحلة 4/صفر وحسمنا الدوري بفارق الأهداف، ولأن هدفا واحدا كان سيحسم البطولة فقد كانت الدقائق الأخيرة بها كل الاثارة.

    وهل صحيح أنك لم تحصل علي إنذار طوال مشوارك في الملاعب؟
    ــ لا أتذكر أنني حصلت علي انذار أثناء لعبي بمصر .. حصلت علي كروت صفراء قليلة في الكويت، وأسعي دائما للعب النظيف وعدم الاعتراض والاحتجاج من لاعبي فريقي علي أي حكم .. لأنه مهما انفعل اللاعب وثار فإن قرار الحكم سينفذ ولهذا يعجبني هدوء هادي خشبة وحازم إمام.

    وماهو أجمل الأهداف التي سجلتها مع الزمالك؟
    ــ كل هدف سجلته له مكانه في قلبي وعقلي .. ولكن هدفي في مرمي فريق «دربي كاونتي» الانجليزي له مكانة خاصة عندي .. وبه فاز الزمالك علي هذا الفريق الانجليزي العريق .. وسجلت أحد أهداف الزمالك في مرمي ويستهام الانجليزي وفاز 5/1 .. في موسم 77/78 أحرزت 8 أهداف أسهمت في حصول الزمالك علي درع الدوري.

    البعض يري أنك لم تحصل علي حقك في الزمالك؟
    ــ الاعلام أعطاني حقي .. ونفس الأمر علي مستوي الجماهير .. وصعب أن يلغي أحد تاريخي في الزمالك .. فقد كنت كابتن الفريق وكابتن المنتخب الوطني..

    نجحت خلال مشوارك التدريبي مع الفرق العربية ومع المنتخبات وأخيرا مع إنبي ولكنك بعيد عن تدريب الزمالك فما السبب؟
    ــ الحمد لله علي ذلك فقد دربت اتحاد جدة السعودي لمدة ثلاثة مواسم وحققت معه نتائج جيدة ودربت نادي أهلي الفجيرة الاماراتي ونجحت معه ودائما تأتي لي عروض لتدريب أندية عربية ولكني فضلت البقاء بمصر.

    وماذا عن تجربتك مع المنتخبات الوطنية؟
    ــ لقد عملت مع كل المنتخبات .. عملت مساعدا لمايكل سميث في المنتخب الأول وفزنا ببطولة الأمم الأفريقية عام 1986 وصعدت بمنتخب الناشئين تحت 16 سنة لكأس العالم عام 87 ودربت منتخب الشباب تحت 19 سنة كما عملت مع محمود الجوهري لفترة في المنتخب الأول ولكني لم أستمر معه بعد عرض اتحاد جدة السعودي وعدم وجود دور مؤثر لي.

    وعدم تدريبك في الزمالك؟
    ــ ليس الأمر بيدي .. لقد استعان بي مجلس الادارة بعد إقالة النمساوي ريدل وتحملت المسئولية مع حسن شحاته وأحمد مصطفي ولكن للأسف لم نستمر حيث تآمر علينا البعض لإفشال مهمتنا والحمد لله أعمل حاليا مع فريق انبي وأحقق معه نتائج جيدة بعد أن وجدت كل المقومات والامكانات متوافرة والأهم مساندة مجلس الادارة للجهاز وتوفير كل الاستقرار وتركه يعمل بحرية دون تدخلات
    avatar
    محمودموسى
    نائب المدير
    نائب المدير

    عدد المساهمات : 91
    نقاط : 188
    السٌّمعَة : 0
    تاريخ التسجيل : 14/04/2010
    العمر : 28

    رد: الفهد الأسمر طه بصري

    مُساهمة من طرف محمودموسى في الجمعة أبريل 30, 2010 10:29 pm

    monkey monkey monkey monkey

      الوقت/التاريخ الآن هو الأربعاء نوفمبر 22, 2017 2:54 pm